Top Ad unit 728 × 90

مدونة المحترف

مدونة المحترف

كيف تظهر لوحة المفاتيح الخفية على الويندوز 10 تضم العديد من الرموز التعبيرية

 
تقريبا جميع النسخ الحديثة من الويندوز تأتي بلوحة مفاتيح افتراضية ، وفي كل نسخة يتم اضافة خصائص لها وكذلك تغيير التصميم ليلائم التصميم العام للنظام التشغيل ، لكن في ويندوز 10 هناك لوحة اخرى مخفية تحتوي على العديد من المميزات التي لا تتوفر على عليه الكيبورد الافتراضي التقليدي .
لوحة المفاتيح الافتراضية (التقليدية) يمكنك الوصول إليها اما عن طريق النقر على "ابدأ" ثم All apps، تنزل إلى الاسفل وتبحث عن "windows ease of access" ثم  تنقر على "on-screen keyboard" ،  أو ببساطة تكتب "keyboard" في شريط البحث .
طبعا هذا الامر معروف جدا ، ولكن ما لا تعرفه عزيزي القارئ ان هناك لوحة مفاتيح اخرى مخفية وتضم العديد من المميزات ،مثل الرموز التعبيرية :O كما انها سهلة الوصول .
كيف تقوم باظهار هذه الكيبورد الخفي المسمى touch keyboard ؟
العملية سهلة جدا ، كل ما عليك هو النقر على بالزر الايمن للفأرة بجانب الساعة على شريط المهام وتنقر على خيار "show touch keyboard button" .
وسيظهر زر صغير جانب الساعة يرمز إلى لوحة المفاتيح :
 وبالنقر عليه ستظهر لك لوحة مفاتيخ اسفل الشاشة كما في الصورة التالية :
ويمكنك الوصول إلى الرموز التعبيرية بالنقر على الرمز المبين في الصورة ادناه :
كما يمكنك الانتقال بين الرموز بالنقر على الأشكال الموضحة في الصورة ،كما يمكن ايضا اظهار المزيد من الرموز في كل صنف بالنقر على الاسهم  يسار الشاشة .
لوحة المفاتيح هذه ستظهر لك تلقائيا إذا كنت تستخدم جهاز لوحي مع نظام ويندوز 10 ، فهي اصلا موجها لهذه الاجهزة ، لكن يمكنك التمتع بها كذلك في حاسوبك العادي :)
كيف تظهر لوحة المفاتيح الخفية على الويندوز 10 تضم العديد من الرموز التعبيرية Reviewed by netflex on 7:41 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.